فوائد الزيت الافغاني للشعر ما هي؟

ما هي فوائد الزيت الافغاني للشعر ؟

فوائد الزيت الافغاني تشجعنا على استخدامه فمن منا لا يحب الاهتمام بشعره ويعتبر ذلك الاهتمام على قمة أولوياته، ولكن للأسف مشاكل الشعر كثيرة كما أنه من الأجزاء شديدة الحساسية في جسم الإنسان، لذا يجب الاهتمام به ومراعاته ومعرفة مشاكله وفهم طرق حلها وتجنب حدوثها إن أمكن من البداية.

من هنا نقدم لك فوائد الزيت الافغاني والذي يعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل على حل جميع مشاكل الشعر.

يعتبر زيت الأفغاني من الزيوت الطبيعية التي تمد الشعر بالعديد من العناصر الطبيعية اللازمة لجعل الشعر في مظهر جيد وصحي.
إن الزيت الحشيش الأفغاني زيت طبيعي يتم استخراجه من نبات القنب خاصة من أوراق النبات، ويتم استخلاص كميات كبيرة من  الزيت الأفغاني عن طريق التقطير بالبخار من أوراق النبات.

زيت الشعر الافغاني

يعد زيت الأفغاني واحد من أكثر الزيوت الطبيعية المنتشرة في العالم بصورتها الطبيعية من غير تخفيف لأي من مكوناتها- بالطبع المقصود هو الزيت الأصلي غير المقلد- وكذلك هو الأكثر انتشارًا في المنطقة العربية لأن له الكثير من الاستخدامات وله العديد من الفوائد للبشرة والشعر.

يعتبر موطن زيت الأفغاني الأصلي هي أفغانستان لكن اتجهت بعد الدول مؤخرًا إلى تصنيعه ولكنه لم يكن بنفس نتيجة الزيت الأفغاني الأصلي.

فوائد زيت الأفغاني للشعر

الزيت الأفغاني له العديد من الفوائد التي تجعل الشعر في صورة صحية سليمة كما أن الزيت الأفغاني يساعد على حل العديد والعديد من مشاكل الشعر والقضاء عليها، وذلك لأنه يحتوي على أحماض دهنية وبروتين ومعادن وفيتامينات ومضادات للأكسدة التي تعنمل على تجديد الخلايا.

من أهم فوائد الزيت الافغاني:

  • يحفز الزيت الأفغاني الكيراتين في فروة الرأس مما يساعد على نمو خصلات الشعر بصورة صحيحة.
  • يعتبر الزيت الأفغاني من الزيوت الغنية بالأحماض الأمينية، وبذلك يساعد الزيت الأفغاني على ترطيب الشعر ومحاربة الجفاف، فلا يظهر الشعر بالمظهر الجاف مطلقًا.
  • يحارب زيت الأفغاني بهتان خصلات الشعر ويجعلها لامعة بصورة قوية.
  • يساهم الزيت الأفغاني في تجديد الخلايا التالفة في فروة الرأس مما يساعد على نمو الشعر بصورة سليمة.
  • يعتبر الزيت الأفغاني من مضاد للالتهابات التي قد يصاب بها الجلد وخاصة فروة الشعر.
  • يساعد الزيت الأفغاني على القضاء على قشر الشعر.
  • يمنح الزيت الأفغاني اللمعان للشعر فلا يمكن أن يصبح شعرك باهت اللون بعد استخدامك لزيت الأفغاني.
  • ينظم الزيت الأفغاني توزيع الزيوت في فروة الرأس كما يعمل الزيت الأفغاني على تغذية فروة الرأس مما يزيد نعومة الشعر ويجعله صحي.
  • يساعد الزيت الأفغاني على فرد الشعر بصورة طبيعية وأمنة.
  • يساعد الزيت الأفغاني بصورة كبيرة في التخلص من الصلع الناتج عن عوامل وراثية.
  • يكافح الزيت الأفغاني بعض الأمراض مثل الثعلبة.
  • يعمل زيت الأفغاني على تطويل الشعر وزيادة كثافته.
  • يقضي الزيت الأفغاني على واحدة من اكبر مشاكل الشعر وهي تساقط الشعر، فعند تدليك فروة الرأس بزيت الحشيش الأفغاني وأطراف الشعر كذلك فإن ذلك يمنع تساقط الشعر.
  • يمنع الزيت الأفغاني ظهور علامات الشيب.
  • يساعد الزيت الأفغاني على تنظيف فروة الرأس من البكتريا والتي تضر ببصيلات الشعر وتمنع نمو الشعر بشكل صحي.

 

الزيت الأفغاني الأصلي والتقليد، كيف تفرق بينهما؟

ككل المنتجات التي تحقق فاعلية محققة وسريعة، يلجأ البعض إلى انتاج تقليد من المنتج الأصلي للزيت الأفغاني لتحقيق مكاسب مادية عالية، ولكنك حين استخدام الزيت الأفغاني التقليد لن تحصل على اية نتائج.

في النقاط التالية نوضح لك الفرق بين زيت الأفغاني التقليد والزيت الافغاني الاصلي للشعر:

  • اللون: يتميز الزيت الأفغاني الأصلي بلونه الأخضر الداكن القريب إلى اللون الأسود، أما الزيت الأفغاني التقليد يكون لونه أفتح بكثير ويرجع ذلك لكونه مخفف بالكثير من المواد التي تجعل لونه أفتح، لذا ينصح أن تشتريه في عبوة شفافة لتتأكدي من اللون ودرجته وتتمكني من التفريق بين الزيت الأفغاني الأصلي وزيت الأفغاني التقليد.

 

  • التركيبة: لأن الزيت الأفغاني الأصلي مستخرج من النبات ويتم استخدامه دون اية اضافة كيميائية له بل يستخدم الزيت الأفغاني الأصلي في صورته التي خلقها الله فإن تركيبته تكون لزجة وسميكة وذات قوام ثقيل أما الزيت الأفغاني التقليد يكون ذا لزوجة خفيفة ولا قوام لها تقريبًا. يمكن التفرقة عند الشراء بين الزيت الأفغاني الأصلي والتقليد عن طريق مراقبة لزوجته على جدران العبوة التي يباع بها.

 

  • الرائحة: تختلف الرائحة بين الزيت الأفغاني الأصلي والزيت الأفغاني التقليد، زيت الأفغاني الأصلي له رائحة أريج عربي كرائحة الأعشاب الطبيعية أو رائحة الحناء العربية مثلًا بمعنى أوضح له رائحة طبيعية غير قوية لا تثقل الأنف، أما زيت الأفغاني التقليد فله رائحة ثقيلة قوية ونفاذة بشكل كبير تشعرك بتهيج في أنفك إن شممتها. تعتبر الرائحة واحدة من اكثر الطرق التي يمكن التمييز من خلالها بين الزيت الأفغاني الأصلي والزيت الأفغاني المقلد.

 

  • الفاعلية عند استخدامه: من الأشياء التي لم ينكرها أحد عند استخدام الزيت الأفغاني الأصلي هي فاعليته وقدرته على حل مشكلة الشعر التي يستخدم من أجلها، فالزيت الأفغاني الأصلي تظهر فاعليته بعد استخدامه بأسبوعين تقريبًا حيث تظهر النتائج جلية على الشعر لا يمكن إنكارها. أما الزيت الأفغاني التقليد لا تظهر نتائجه ولا يحدث مع استخدامه أية تغييرات مهما طالت مدة استخدامه.

 

  • الاحساس بالحرارة عند استخدامه: عندما تدليك فروة الرأس بالزيت الأفغاني الأصلي فإنك تشعر ببعض الحرارة في فروة رأسك لأن الزيت الأفغاني الأصلي يتخلل إلى فروة الرأس ليصل إلى بصيلات الشعر ويبدأ في حل مشكلة الشعر من أساسها أما زيت الأفغاني المقلد فلن تشعر بوجوده حتى عندما تحك فرة رأسك به لمدة طويلة.

 

كيفية استخدام زيت الأفغاني للشعر

لن نتحدث هنا على عدد المرات التي يجب أن تستخدم زيت الحشيش الأفغاني الأصلي بها، يمكنك زيارة الطبيب ليتمكن الأطباء المتخصصين بتحديد كل تلك الأمور لك. لكن نشرح طريقة بسيطة من طرق استخدامه.

يجب أولًا قبل استخدام زيت الحشيش الأفغاني الأصلي من التأكد أن فروة الرأس نظيفة وخالية من أية زيوت أخرى ليتمكن الزيت الأفغاني من التخلل إلى فروة الرأس.

بعدها يتم تدليك فروة الرأس بزيت الحشيش الأفغاني الأصلي والتأكد من أنه تم تدليك فروة الرأس بالكامل ثم تدليك الشعر بطوله حتى الأطراف.

يترك بعدها زيت الأفغاني الأصلي على الشعر مدة – من الأفضل ان يحددها احد الطباء لأنها تختلف حسب مشكلة الشعر- ثم يتم غسل الشعر بالشامبو المخصص لنوع الشعر.

كل تلك الفوائد مؤكدة  عند استخدام زيت الأفغاني الأصلي ومن هنا جاء تشجعينا على استخدامه في حل مشاكل الشعر.

يمكنكم قراءة

طرق تغذية الشعر الجاف والتالف ما هي؟

سندس المازر براند يوفر ايضا

شامبو محفز نمو الشعر 500مل AID SHAMPOO

مجموعة توقف تساقط الشعر من سندس المازر


إستشارة مجانية