اكزيما الشعر

اكزيما الشعر وحلول

اكزيما الشعر ما هي؟

اكزيما الشعر احد امراض الشعر حيث ان مشاكل إلى نوعين: النوع الأول هو النوع الذي يصيب فروة الرأس والنوع الثاني هي المشاكل التي تصيب الشعر نفسه من حيث مظهره ولونه ولمعانه.
من بين المشاكل والأمراض التي تصيب فروة الرأس- من المحتمل أن تظهر في أي جزء في الجسم ولكننا هنا سنتحدث عن مشاكل الشعر- هي مرض الأكزيما.
فما هي الأكزيما؟ وما أسبابها؟ وهل يمكن علاج الأكزيما؟ وكيف يمكن الوقاية من الأكزيما؟ وهل هي مرض معدي؟ وما نوصي به في sunduslmazer من منتجات للوقاية من الأكزيما وتقليل حدة نوباتها. كل هذا ما سنتعرض له بالتفصيل في السطور القادمة.

ما هو مرض الأكزيما؟

الأكزيما هي مرض جلدي ينتج عن التهاب في الجلد في منطقة معينة يظهر كأنه حساسية على سطح الجلد الخارجي وذلك لأن الشخص المصاب بالأكزيما يكون جلده شديد الحساسية.
يرجع السبب لوجود جلد شديد الحساسية في أغلب الأحيان إلى أسباب وراثية.
من الممكن أن تظهر الأكزيما في أي وقت ولكنها في أكثر الأوقات تظهر بعد ظهور أعراض أخرى تدل على تحسس الشخص المصاب بها من أشياء أخرى، فقد تظهر الأكزيما بعد تحسس المريض بأمراض أخرى مثل الربو وحساسية الأنف أو حمى القش.

ماذا عن مرض الأكزيما للشعر؟

هي نوع من التهابات الجلد التي تصيب فروة الرأس وتسبب تهيج شديد في فروة الرأس ويظهر بعض قشر الشعر بصورة كبيرة. لكن أكثر ما يميزها هو الاحمرار الشديد في فروة رأس الشخص المصاب بالأكزيما وعدم قدرته منع نفسه من الحكة في فروة رأسه.

ما هي أهم أعراض مرض الأكزيما؟

الأكزيما كما ذكرنا هو مرض جليد لذا فإن كل أعراض الأكزيما تكون خارجية على سطح الجلد يمكن رؤيتها وتمييزها بالعين المجردة. من بين أبرز الأعراض:

  1. تظهر الحكة أولًا، فيبدأ الشخص حك فروة رأسه باستمرار وبشدة ودون القدرة على التوقف. وتلك المرحلة هي المرحلة التي تسبق وجود أي طفح خارجي على الجلد.
  2. بسبب الحكة الشديدة تظهر بقع على الجلد الخارجي للشخص المصاب بالأكزيما. تكون تلك البقع جافة بشدة والجلد فيها وحولها أكثر سمكًا من السمك الطبيعي للجلد في جسم الإنسان. يمكن أن تظهر تلك البقع في أي مكان في جسم الإنسان.
  3. الحك الشديد المستمر من قبل الشخص المصاب بالأكزيما يؤدي في أغلب الأحيان إلى جرح تلك البقع ووجود تقرحات بها.

أسباب الإصابة بمرض الأكزيما للشعر

هناك عوامل عدة تسبب الإصابة بمرض الأكزيما من بينها ما يمكن التحكم به ومن بينها مالا يستطيع المرء فعل شيء حياله. من بين تلك العوامل:

  1. العوامل الوراثية: وهي عامل مهم وقد يكون العامل الأكبر في الإصابة بمرض الأكزيما. فقد وصل العلماء أن مجموعة من الجينات التي تنتقل من جيل لأخر تجعل بعد الأشخاص لهم حساسية شديدة في الجلد مما يساعد على إصابتهم بمرض الأكزيما.
  2. العوامل النفسية أيضًا له دور فعال فالتوتر والقلق الدائمين يؤثرا بصورة عميقة على الصحة المناعية للشخص مما يؤثر على إصابتهم بالأمراض ومن بينها مرض الأكزيما.
  3. ملامسة فروة الرأس لمواد كيميائية غير جيدة الصنع مثل بعض منتجات العناية بالبشرة والتي تسبب تهيج لفروة الرأس.
  4. استجابات غير متوقعة ولا لها أي سبب علمي من جهاز المناعة لأي شيء يلامس جلد الإنسان.
  5. التأثر بالعوامل الخارجية مثل الحرارة والعرق والبرد والطقس الجاف.
  6. تناول بعض الأدوية وظهور الاكزيما كعرض جانبي لأحد مكوناتها.
  7. وجود مرض يؤثر بشكل أساسي على مناعة الإنسان كفيروس نقص المناعة البشرية.

 

علاج مرض اكزيما الشعر

يهدف علاج مرض الأكزيما إلى منع الحكة التي تسبب بعد ذلك الاحمرار والتهيج والجروح للجلد. من بين تلك العلاجات:

  1. المراهم والأدوية الموضعية التي يتم دهنها في مكان الإصابة وانتشار البقع.
  2. بعض الأدوية الفموية والتي تنتشر في الجسم كله.
  3. بعض أنواع المضادات الحيوية والتي لا يجب اللجوء إليها إلا باشراف مباشر من الطبيب.
  4. بعض الدوية الأخرى مثل مضادات الحساسية.

 

الوقاية من مرض اكزيما الشعر:

عرفنا أن الوقاية خير من العلاج وهو ما نسعى إليه في  sundulmazer فنحن نوفر لك طرق الوقاية عن طريق بعض المنتجات التي تساعدك في حالة مرض الأكزيما .

  1. من بين طرق الوقاية من الأكزيما هي استعمال مواد تساعد على تهدئة الجلد مثل الأمبولات التي تعالج التساقط والتي نوفرها لدينا وذلك لأنها تحتوي على نبتة الغطاس والتي تساعد على تهدئة أي التهاب في الجلد.
  2. تجنب التغييرات الحادة في درجات الحرارة أو الرطوبة.
  3. الانتباه إلى ما يتناوله الشخص لأن بعض الأطعمة من المحتمل أن تزيد من التحسس لديه.
  4. تجنب الضغط النفسي والتوتر.
  5. استخدام أنواع من الشامبو والتي تساعد على تنظيف فروة الرأس باستمرا والتي تتوافر لدينا أيضًا مثل القناع المغذي للقضاء على الشعر المتساقط والذي يعمل بمكوناته الفعالة على تنظيف فروة الرأس.
  6. تجنب لمس جلد الشعر لمواد تسبب التهيج كالأصوات أو الأقمشة المصنعة ومحاولة التعامل بكثرة مع الأقمشة القطنية فهي أكثر سلامة وأمانًا للشخص.
  7. تجنب غسل الشعر بالماء الساخن لأن ذلك يزيد من تهيج فروة الشعر.
  8. تحديد محفزات الأكزيما ومحاولة تجنبها والامتناع عنها.
  9. عدم فرك فروة الرأس بعد غسلها لأن الحكة تزيد من احتمالية تهيج الجلد والإصابة بمرض الأكزيما.

بالنهاية يمكنك الاطلاع على كل منتجاتنا والتعرف عليها, أسفل كل منتج سترى وصف تفصيلي لمكوناته وأسباب استخدامه واختيار ما يمكن أن يناسبك.

يمكنكم قراءة

مرض الصدفية ما هو وكيف يمكن علاجه؟

سندس المازر براند يوفر ايضا

امبولات منع تساقط الشعر HLP VIALS

HLP SHAMPOO 250ml


إستشارة مجانية